من نحن

حكايات سوريا

يُشكّل موقع حكايات سوريا (المعروف سابقاً بدماسكوس بيورو) منصةً يُشارك فيها الصحافيون السّوريون المستقلّون قصصاً مؤثّرةً حول الصراع.

تروي هذه المقاطع الصغيرة حكاياتٍ فريدة من نوعها، وتعرض وجهات نظر صادقة وإنسانية، حول الصراعات الشخصية، ومعاناة السوريين داخل البلاد وخارجها.

يعمل معهد صحافة الحرب والسلام منذ العام 2007 مع مراسلين وصحافيين ونشطاء سوريين لدعم حرية التعبير عن الرأي وحقوق الإنسان والديمقراطية.

يتمحور عملنا حول تعزيز وسائل الإعلام المستقلّة والمجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، وحول مساعدتهم على مواصلة جهودهم في هذه البيئة القاسية.

حكايات سوريا هي الوجه الجديد للموقع على شبكة الانترنت المعروف سابقا باسم دماسكوس بيورو

معهد صحافة الحرب والسلام

يمنح معهد تقارير الحرب والسلام صوتًا للأشخاص الموجودين على الخطوط المجابهة للصراع والأزمات والتغيرات ويُدرّبهم أيضًا على المهارات اللازمة للمساعدة على إعادة بناء حياتهم ما بعد الحرب. كما نساهم في الوصول إلى السلام والحكم الرشيد من خلال تعزيز قدرة وسائل الإعلام والمجتمع المدني على التعبير عن رأيه. ونقوم بذلك عن طريق تدريب الصحافيين المحترفين من المواطنين وتوجيههم وتزويدهم بالمنصّات وتطوير القدرات المؤسسية لوسائل الإعلام والجماعات المدنيّة والعمل مع شركاء مستقلّين ورسميين بهدف إزالة الحواجز أمام حريّة التعبير والنقاش العام القوي وإشراك المواطنين.

برنامج سوريا في معهد صحافة الحرب والسلام 2011-18

المساهمون

الدورات التدريبية والنشاطات

تدريب البيئة العدائية والإسعافات الأوليّة
تدريب الأمن الرقمي
المراكز النسائية
الصحافة المطبوعة
إنتاج الأفلام
تدريب إنشاء موقع إلكتروني
التدريب على الإنتخابات
المناصرة والقيادة
الصحافة المختصة بالنزاع
كسب التأييد و التفكير الإبداعي